( ذا ، ذو ، ذي ، فا ، فو ، في ... )
.
.
.
.
.
.
.
.
الجـوابُ :
إنّ [ قـومَ عَـاد] ليسوا مصـرييّن ، هُـمْ ينتسـبون إلى جدّهم : [ عَـاد بن إرَم ] ، و قـد أسـموا مـدينتهُم على اسم جدّهـم أي : [ إرَم ] ، قال تعالى : ( أ لَـمْ تَـرَ كـيْفَ فَعَـلَ ربّـكَ بعـاد ، إرَمَ ذات العِمـاد ) الفجر 6 ، و سكنوا في منطـقة [ الأحـقاف ] جنوب الجزيرة العربية و رسولهُم هو [ هود ] عليه السلام ، يقول تعالى : ( و اذْكُـرْ أخـَا عَـادٍ إذْ أنذر قومـهُ بالأحـقاف ) الأحقاف 21 ، و كانوا فعلاً عمـالقة : ( و زادكُـمْ في الخَلْق بصـطةً ) الأعراف 69 ، لكنّهُم لـم يبنوا [ أهـرامـات مصْـر ] ، لأنّ أهـرامات مصْـر غيـر مبنيّة بحجـارة عمـلاقـة ، لكـنّهـا مبنيّـة منَ [ الطـين المشـويّ ] بشكْل قوالب مصقولة ، و الدليل القرآنيّ : ( و قال فـرعونُ .... فأوقِـدْ لي يا هـامانُ على الطـين فاجعـلْ لي صـرحاً ) القصص 38 ، كانت الصروح و الأهرامات في مصـر تُبنى منَ الطين المشويّ ، و بدون جـرّ الحجارة العملاقة على الرمـال ، و الطين المشويّ عمليّةٌ سهلةٌ على العمّال المصريين العاديين .
_ كلّ هـذا و الله أعلـم .
إنّ [ قـومَ عَـاد] ليسوا مصـرييّن ، هُـمْ ينتسـبون إلى جدّهم : [ عَـاد بن إرَم ] ، و قـد أسـموا مـدينتهُم على اسم جدّهـم أي : [ إرَم ] ، قال تعالى : ( أ لَـمْ تَـرَ كـيْفَ فَعَـلَ ربّـكَ بعـاد ، إرَمَ ذات العِمـاد ) الفجر 6 ، و سكنوا في منطـقة [ الأحـقاف ] جنوب الجزيرة العربية و رسولهُم هو [ هود ] عليه السلام ، يقول تعالى : ( و اذْكُـرْ أخـَا عَـادٍ إذْ أنذر قومـهُ بالأحـقاف ) الأحقاف 21 ، و كانوا فعلاً عمـالقة : ( و زادكُـمْ في الخَلْق بصـطةً ) الأعراف 69 ، لكنّهُم لـم يبنوا [ أهـرامـات مصْـر ] ، لأنّ أهـرامات مصْـر غيـر مبنيّة بحجـارة عمـلاقـة ، لكـنّهـا مبنيّـة منَ [ الطـين المشـويّ ] بشكْل قوالب مصقولة ، و الدليل القرآنيّ : ( و قال فـرعونُ .... فأوقِـدْ لي يا هـامانُ على الطـين فاجعـلْ لي صـرحاً ) القصص 38 ، كانت الصروح و الأهرامات في مصـر تُبنى منَ الطين المشويّ ، و بدون جـرّ الحجارة العملاقة على الرمـال ، و الطين المشويّ عمليّةٌ سهلةٌ على العمّال المصريين العاديين .
_ كلّ هـذا و الله أعلـم .
شكرا لك استمتعت بقرائتها
زين10الجمعة يوليو 01, 2016 1:16 pm