هل تفكر في استراتيجية المحتوى لشهر رمضان المبارك؟!
اليوم سنشاركك أهم الخطوط العريضة التي يجب أن تتبعها قبل البداية في تصميم استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وهي كالتالي:
راجع اهتمامات جمهورك المستهدف:
قبل صناعة استراتيجية المحتوى لرمضان عليك مراجعة تفضيلات واهتمامات جمهورك المستهدف وتخيل اهتماماتهم خلال هذا الشهر لتصل للأفكار التي ستنال إعجابهم.اختيار المحتوى والموضوعات:
لاحظ أن سلوك الجمهور خلال شهر رمضان يكون مختلف والروتين اليومي لهم يكون متغير، لذلك عليك اختيار موضوعات تقدم فائدة وقيمة وفي نفس الوقت تكون سهلة وسريعة، وحاول الربط بين الأجواء الرمضانية فيما تقدمه من محتوى.التنوع في المحتوى:
لا تقم بتقديم نوع واحد فقط من المحتوى!شهر رمضان يمثل فرصة رائعة لزيادة التفاعل والتواصل مع الجمهور، ولذلك حاول أن تنوع في المحتوى الذي تقدمه على المنصات المختلفة (فيسبوك - انستجرام- تيك توك)
تقسيم الاستراتيجية:
للحصول على أفضل نتيجة عليك التعامل مع رمضان على أنه يحتوى على موسمين في النصف الأول يمكنك التحدث عن أشياء مرتبطة برمضان، ولكن سيتغير سلوك المستخدمين في نهاية رمضان حيث الاستعداد للعيد ولذلك عليك أن تستعد للموسمين.متابعة التريندات:
خلال شهر رمضان عادة ما تظهر بعض التريندات الحصرية التي يستخدمها المسوقون في المحتوى، لا تغفل أن تترك لها مساحة في خطتك للمحتوى.
ابدأ الآن في تصميم استراتيجية المحتوى، وانتظرنا في نصائح أخرى للاستعداد لرمضان 🤩
كيف تحدد المواعيد المناسبة لمشاركة المنشورات خلال شهر رمضان؟!
سلوك المستخدمين خلال شهر رمضان عادة ما يكون مختلف عن الأيام العادية، وذلك بسبب:
- تغير مواعيد العمل.
- تغير الروتين اليومي بسبب التجمعات العائلية.
- تغير تفضيلات الجمهور واختياراتهم فيما سيشاهدوه خلال شهر رمضان.
لذلك قبل تحديد المواعيد المناسبة لمشاركة المحتوى، عليك تحديد الـ Target Audience الذي تقوم باستهدافه، فمثلاً:
- إذا كنت تقوم باستهداف فئة عاملة في الغالب سيكون لديهم مساحة من الوقت قبل الإفطار بسبب تغير مواعيد عملهم.
- أما إذا كانت الفئة المستهدفة من الشباب على الأغلب سيكون لديهم مساحة من الوقت في أغلب أوقات اليوم غالباً قبل الإفطار والسحور بساعات قليلة.
- وإذا كانت الفئة المستهدفة من العائلات، لابد من مراعاة انشغالهم في التجمعات العائلية والالتزامات الأخرى، ربما يكون الوقت الأنسب لهم هو الفترة من بعد الإفطار وحتي قبل السحور.
- وفقاً لما سبق المواعيد المناسبة للنشر في شهر رمضان يجب تحديدها بناءً على الجمهور المستهدف ولكن يمكن اعتبار فترات ما قبل الإفطار والسحور هي الأنسب لأغلب الفئات.
شاركنا، ما المواعيد المناسبة للنشر في رمضان بالنسبة لك؟
4 مراحل تسويقية في شهر رمضان وفقاً لـ Google
تعرف على أهم المراحل التسويقية قبل وخلال وبعد شهر رمضان
شارك Google مع مستخدميه أهم المراحل التي يجب أن يهتم بها المسوقون خلال الموسم الرمضاني، وهي كالتالي:
المرحلة الأولى: مرحلة ما قبل رمضان
هذه الفترة تأخذ من أسبوع إلى أسبوعين قبل حلول شهر رمضان ويهتم فيها الجمهور بتخزين الأطعمة وإعداد منازلهم لشهر رمضان. ولذلك على أصحاب المشروعات التي تختص بالأطعمة أو الديكور أن يهتموا بالحملات الإعلانية خلال هذه الفترة.المرحلة الثانية: الأسبوع الأول والثاني من شهر رمضان
خلال هذه الفترة يهتم الجمهور بمشاهدة المحتوى الديني على اليوتيوب، تحميل التطبيقات الدينية والبحث عن وصفات رمضانية. ولذلك تعد فرصة رائعة لصناع المحتوى الخاص بالتوعية الدينية أو الطبخ على المنصات المختلفة.المرحلة الثالثة: الأسبوع الثالث والرابع من شهر رمضان
يتجه اهتمام الجمهور خلال هذه الفترة إلى التفكير في شراء الهدايا والملابس الجديدة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل. وبالتالي تمثل هذه الفترة فرصة مثالية للعلامات التجارية المهتمة بالأزياء ومستحضرات التجميل.المرحلة الرابعة والأخيرة: ما بعد شهر رمضان (عيد الفطر)
الميزة الأساسية لهذه الفترة هي الاحتفال، حيث يحتفل المسلمون بعيد الفطر ويهتمون خلالها بالسفر أو الذهاب إلى المطاعم لتناول وجبات مختلفة وأحيانا البحث عن الهدايا.شاركنا، ما المرحلة الأهم بالنسبة لعلامتك التجارية؟
ننتظر المزيد منكم
لكم مودتي
keko_ferkeko و نفسن يعجبهم هذا الموضوع
Mr Googleالإثنين مارس 11, 2024 10:14 pm