أعلن كل من مجموعة الانترنت الأميركية "ياهو!" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة عن التوصل إلى اتفاق بالتراضي في مجال الإعلانات من شأنه أن يضع حدا للخلاف القائم بينهما في ما يخص البراءات.
وجاء في بيان مشترك أن "ياهو! وفيسبوك أبرما اتفاقا نهائيا لإطلاق شراكة في مجال الإعلانات بهدف توسيع نطاق اتفاقات التوزيع ووضع حد لجميع الشكاوى القائمة بين الشركتين في ما يخص البراءات".
وأضاف البيان أن " الطرفين سيتعاونان بموجب أحكام الاتفاق الذي يتضمن رخصا متبادلة ضمن محفظة من البراءات"، بغية تعزيز الإعلانات وتوزيعها بشكل أفضل على "ياهو!" و"فيسبوك" في الوقت عينه.
وصرح روس ليفنسون المدير العام ل "ياهو!" بالإنابة "يسعدنا أن نوطد شراكتنا مع +فيسبوك+ وقد عملنا جاهدين للتوصل إلى هذا الاتفاق الدينامي".
وختم قائلا إن "دمج المحتويات ذات القيمة المضافة ونطاق +ياهو!+ في +فيسبوك+ يقدم للمروجين فرصا لا مثيل لها".
وكانت مجموعة "ياهو!" قد أشارت في حزيران/يونيو الى أن الطرفين يجريان مفاوضات.
وفي آذار/مارس، أطلقت المجموعة الاميركية ملاحقات قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي متهمة إياه بانتهاك إبداعات في مجال التواصل الاجتماعي. فرد "فيسبوك" بشكوى رفعها الشهر التالي ضد "ياهو!".
وقد اعترف "فيسبوك" في آذار/مارس بأنه من شأن فوز "ياهو!" بهذه القضية ان يؤثر "كثيرا" على نتائجه المالية.