ابن النيل و الفرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابن النيل و الفراتدخول
مرحب شهر الصوم

العديد من الخدمات للمواقع و المنتديات

و لما لا ؟!!

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

14092010
و لما لا ؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و لما لا ؟!! Bannerqbw

إخواني الأعضاء الكرام،
أتذكر الآن و نحن بصدد حول جديد من الدراسة، أيامنا في هذا المنتدى منذ أربع سنوات مضت، و كيف كان يعلو بنا و يهبط حسب موج و رياح نشاط الأعضاء هنا،،
هذا العام أتذكر و أذكركم بهدف المنتدى الأصلي و الأساسي الذي عليه نشأ المنتدى ، و هو تطوير الويب العربي و إثراء محتواه،،
و إن كانت الخبرات في أيدينا قليلة، و الموارد أقل من وقت و تكاليف،،

فإني أدعو الجميع للمشاركة بما في أيديهم حقيقة في هذا المنتدى ، ألا و هو الموهبة و المجهود الرائع، فهذا المنتدى يحتوي على فريق من الأعضاء لديهم مواهب رائعة و عندهم من المجهود ما يمكنهم من المساهمة في تعمير أراضينا العربية على الشبكة,,,

و لهذا أكثر من طريق
تتذكروا مناقشتنا حول الفيديو العربي على الانترنت؟؟
youtube...بين الاستفادة و الافادة..

و هنا كاتب آخر يتبنى نفس الاتجاه

كيف تثري المحتوي العربي على الانترنت ؟

المهم أني قررت بعد تفكير أن أقوم بتشجيع الكتاب العرب على الانترنت و الذين يتواجدون بكثرة في المدونات,,
الآن أنا أبحث عنهم و أنظر أيهم يعطي الويب من جهده دون نقل، و يضع فعلا محتوى مفيد، و إن كان ليس لديه من الموارد ما يكفيه لإنشاء مدونة مدفوعة أو ذات تصميم جيد أو برمجة جيدة،،
هنا يأتي دوري كهاوٍ لأعطيه مجانا ما أستطيع من تصاميم تعطي لمدونته بعض ملامح الحياة، مع كلمتي شكر رقيقتين؛
لن أخبرك كم يعطي هذا من الفرحة لدى الكاتب، فلك أن تتخيل

يأتي سؤال أخير: هل ستترك المنتدى؟؟
أقول و لما لا؟!! ليس من العقل في شيء أن يظل كل منا يعمل في مكان وحده على الانترنت، و الأقرب للمنطق أن نتشارك في صنع ما هو مفيد حقيقة، حتى و إن كنت أعتقد أن المنتدى هنا أفضل من مدونات كثيرة أعمل فيها، لكن مجهود كل منا وحده لن يؤتي ثمار حقيقية، و الأفضل لنا جميعا أن نتعاون في عمل صغير يصبح عظيما بالوقت، و لن ينسى أحد فضل أحد فيه,,

أضع لكم ما في ذهني لتنتقدوني أو تتحمسوا لما أقول أو حتى تغلقوا الصفحة دون ابداء أي رد فعل,,
لكن في النهاية
لكم خالص تحياتي و تقديري يبتسم...

عدل سابقا من قبل keko_ferkeko في الجمعة سبتمبر 15, 2017 10:23 am عدل 8 مرات

.::الَّلهُمَّـ اجعَلْـ عَمَلَنَا خَالِصًا لِوَجهَكَـ الكَرِيمِـ::.
و لما لا ؟!! Last10

تعاليق

body
اتفق معك اخى خالد فى نقطه و اختلف معاك فى نقطه
اتفق فى ان مجهود شخص واحد لن يجنى الكثير و
و اختلف معك ان نترك المنتديات يضحك:D
فى رأيى ان المنتدى افضل من المدونه بكثير
و شكرا على موضوع الرائع
شكراً كيكو وجارى تجهيز رد يضحك
keko_ferkeko
أحمد الله أني وجدت من يسمعني في هذا المنتدى يضحك

body كتب:
اتفق معك اخى خالد فى نقطه و اختلف معاك فى نقطه
اتفق فى ان مجهود شخص واحد لن يجنى الكثير و
و اختلف معك ان نترك المنتديات
فى رأيى ان المنتدى افضل من المدونه بكثير
و شكرا على موضوع الرائع

عبد الرحمن، عندك حق فيما تقول,, لكن المنتديات كانت عماد الويب العربي لفترة و انتهت أما الآن فالتجديد و التطوير يأتي دائما من المدونات (و خصوصا السعودي منها),,
أما أن نترك المنتديات فهذا لن يحدث، فكل نوع من المواقع و له مميزاته, لكن أنا أقول أن تركيز المجهود في جهة معينة أفضل، ليس هذا معناه أن نركز مجهوداتنا جميعا في المدونات، لكن أن يركز كل فرد مجهوده في مجال معين مع الآخرين,,

comando كتب:
شكراً كيكو وجارى تجهيز رد

أنتظر رأيك على أحر من الجمر ، و أنت تعرف هذا جيداً، فرأيك عندي يوزن بميزان الذهب,,

دمتم بود يبتسم,,
اهلاً بك وسهلاً خالد ان شاء الله هيفضل ابن النيل والفرات فريق واحد والهدف طبعاً فاكرينه لكن لو تذكر فى مناقشة اليوتيوب انتهينا الى ان النشاط مش هيبقى المرجو لحد ما نخلص الثانوية العامة وده عليا وعليك ومش بإدينا وربنا يوفقنا كلنا فيها .
على فكرة كلام صح جداً بس المدونات عالم فردى واحد بيدى والباقى بيستقبل بس و لو كل العرب عملوا مدونات مين اللى هيحتاج مدونة وبم ان استحالة كل العرب يعملوا مدونات اذاً المدونة هتأثر تأثير سلبى جداً لانى انا مااقدرش اكتب فى مدونتك وده بيخلينى قاعد على النت لا بفكر ولا بأبدع انما المنتدى عالم جماعى الكل بيفيد ويستفيد وعلى فكرة النقل مش وحش فى ناس بتنقل بابداع المهم كدة لو انت عايز الناس تعمل مدونات يبقى انت بين خيارين :
- الناس كلها تعمل مدونات علشان الناس كلها يبقوا مبدعين (وده مينفعش ولو نفع مش هينجح )
- أعداد معينة من الناس تعمل مدونات وفى الحالة دى هيبقى الابداع قليل لان اللى هيبدع هو صاحب المدونة بس .
بخلاف المنتديات اللى بتخلى كل الناس تشارك وتبدع وتقول رأيه وتبقى اجتماعية اكتر .

يأتي سؤال أخير: هل ستترك المنتدى؟؟
أقول و لما لا؟!! ليس من العقل في شيء أن يظل كل منا يعمل في مكان وحده على الانترنت، و الأقرب للمنطق أن نتشارك في صنع ما هو مفيد حقيقة، حتى و إن كنت أعتقد أن المنتدى هنا أفضل من مدونات كثيرة أعمل فيها، لكن مجهود كل منا وحده لن يؤتي ثمار حقيقية، و الأفضل لنا جميعا أن نتعاون في عمل صغير يصبح عظيما بالوقت، و لن ينسى أحد فضل أحد فيه,,

اسف لكن انت كدة جاوبت بالايجاب ولا النفى .
لان المدونات بتخلى كل منا يعمل في مكان وحده على الانترنت انما المنتديات بتخلينا نتشارك في صنع ما هو مفيد حقيقة
نهايةً عايز اسألك هل نسى أحد فضل أحد في منتدى ابن النيل والفرات
وعلى فكرة انا فى عالم المدونات ولا حاجة علشان كدة ممكن اكون مش فاهم وجهة نظرك ولا عكيت مش مشكلة انت توضحلى .
ولو لقيت تقطيع فى الكلام فى النص يبقى لانى بطلع اقرا وبعدين اكمل كتابة وعلى فكرة الاحمر من كلامك بالنص .
وأسف انى طولت اوى بس يللا ان شاء الله بكون بفايدة .
keko_ferkeko
كلامك في محله يا عم كوماندو ، و أنا استمتعت بيه حقا،،
لكن هناك نقطتين أحب أرد بيهم:

1. لست أنا من يشجع المدونات ، بالعكس أنا أشجع إثراء الويب العربي بكافة مجالاته، و الفكرة من تشجيع المدونات هي اقتراح لا أكثر و كل واحد يعمل في ما يعجبه من المجالات، الفكرة أن المدونات الآن أصبحت تعطي ابداع حقيقي و اجتهاد مثمر دون نقل كثير على عكس المنتديات التي أصبح 90% منها ليس إلا نسخ للـ10% الباقية و لا تفيد كثيرا,,

2. المدونات نظريا تعتمد على فرد واحد، لكن في الحقيقة يتم تكوين فريق من ثلاثة أفراد مثلا لعمل مدونة قوية، و انظر لمدونة مثل
عالم التقنية تجد هناك قائمة بأسماء الكتاب بها، حتى لو كان فرد واحد من يكتب فهناك من يعطي تعليقات و وجهات نظر في الموضوع المطروح، على عكس المنتديات و التي أصبحت أراها تعتمد على أقل من نصف بالمائة من عدد أعضائها الذين سجلوا فقط للتحميل ، و حتى لو تم وضع ردود تكون من طارز "مشكور - جزاك الله خير - بارك الله فيك-إلخ"
و هو ما أعتبره داء المناقشة المثمرة,,

لك خالص تحياتي و تقديري يبتسم..
كلامى مش واصل اوى برضو على فكرة
أنا على فكرة بحب المدونات بس لانى انا وانت بنتناقش فلازم نوصل بالقارئ للاقتناع التام ولازم يكون فى طرف محاور اهم حاجة تقتنع انى مش ضد المدونات اطلاقاً .
وعلى فكرة انا تابعت مدونة عالم التقنية فترة وشوفت مدونات كتير كلهم عمالقة .
لكن لو فى منتدى واحد يقدر يجمع ابداعات كل الاطراف العيب مش فى المنتدى انا شايف ان فكرة المنتدى احسن من فكرة المدونة انما الاستغلال فى المدونات العربية احسن من المنتديات العربية .
ادخل على منتدى اجنبى وادخل موضوع جامد جداً يجذب اى حد انه ينسخه وانسخ اى جملة من الموضوع او عنوانة والصق فى جوجل وابحث استحالة تلاقى نتيجة مكررة من اكتر من موقع بخلاف المنتديات العربية .
المنتدى احسن من وجهة نظرى ليه ؟؟
لان المنتدى الواحد يقدر يجمع كل المدونين دول وبدل ما هنعمل فريق من 3 نقدر نمنع النقل ونقول للناس اللى مش هيبدع مينقلش وكدة كدة مش هياخد فلوس يعنى على المواضيع فليه يلوث المنتدى بمواضيع منقولة .
وبعدين مستر كيكو انا عامل اكونت على اكتر من منتدى والحمد لله عمرى ما نقلت موضوع الا اذا كان مفيد وده ممكن يكون حصل مرة او اتنين على الاكثر والحمد لله انا نجحت فى كتير من المنتديات انى اكتب مواضيع من غير نقل خالص وشوف مواضيعى هنا حتى فى استايلاتى انا كنت بغير الاستايل بالكامل الا اذا كنت شايف انى مقدرش اعمل استايل كامل ومع ذلك عملت اكتر من مدونة وكنت حاسس انى بكلم نفسى فبطلت وانا عارف انى لو كملت ممكن انجح بس ليه ما المنتديات موجودة وموجود عليها اعضاء بالالاف ومن غير ما اعمل مدونة واشهرها واعلانات وكدة وبرضو جمهور المدونات مش كتير .
تلخيص : فى المنتديات الصوت واصل اكتر ولو مش المنتديات بتمنع اظهار الروابط الا بعد اضافة رد مكناش هنشوف "مشكور - جزاك الله خير - بارك الله فيك-إلخ"
واحب أأكد ان مستوى التديون العربى احسن من مستوى المنتديات رغم ان المنتديات احسن من المدونات
keko_ferkeko
طيب,,,يبقى احنا متفقين سيادتك في نقطتين:
الأولى إننا بنشجع نظام المنتديات على المدونات، و الثانية إن المدونات أنجح من المنتديات في العالم العربي على أرض الواقع الآن,,

إذا كان كلامي صح,, يبقى أنا فاهمك تمام
و اللي أنا عاوز أقوله برضه:
إني لو منتدايا مش بيقدم ما يفيد الويب العربي، فما المانع إني أساهم مع المواقع الأخرى لفترة، و بذلك أكون ضربت عصفورين بحجر
- شجعت المواقع الأخرى و تعاونت معهم على بناء محتوى جيد
- لم أضيع مجهودي سدى في منتدى ليس له نشاط بارز في الوقت الحالي و بالتالي لن يصل له كثير من العرب مثلما سيصلون إلى المواقع الأخرى التي أدعمها،،
و إن كانت المواقع الأخرى التي أحاول التعاون معاها بنفس قوة موقعي ، فإن تعاوني معاها يكسبها مكانة أفضل و بذلك تزدهر عكس ما كان كل منا في موقعه الخاص يحاول الارتقاء بخطوات بطيئة,,,

أرجو أن أكون قد وضحت وجهة نظري,,
يبدو ان احنا كدة هنوصل لنهاية الحوار وانا مكنتش اتمنى انه ينتهى بسرعة (اقصد حوارى معاك طبعاً ) الموضوع مفتوح للجميع
انت تعرف طبعاً انى مش ضد ان احنا نساهم فى رقى منتديات اخرى وانت عارف ان ده من اهداف المنتدى ومن اسباب دخولى معاكم فى المنتدى والله وانا اصلاً ممكن اسهر ليالى على مواقع ومنتديات مش بتاعتى علشان اعليها وانا مش ضد اى موقع بيقدم محتوى جيد
وبكدة نكون متفقين فى كل النقط وكمان انا كنت اتمنى ان يبقى فى مواقع عربية مختلفة تعمل تحالفات تعلى بعضها زى الفريند سايتس فى المنتديات والمواقع الاجنبية لان " الارزاق على الله " ههههه ومفيش منافسة المهم نوصل لاحسن محتوى للمواقع و المنتديات العربية وده هيبقى فى مصلحة الجميع .
keko_ferkeko
الآن وصلت أنا و أنت لنقطة ممكن نبدأ منها النقاش يضحك,,
أقصد طبعا النقاش حول كيف نساهم بإيجابية في الويب العربي،،

بالنسبة لفكرة المواقع الصديقة أعتقد أن هناك من يحاول تطبيقها فعلا في المواقع العربية (رأيت بعضها من قبل)، على أنها ليس لها تأثير فعلي,,
و أعتقد أن أقوى اتحاد موجود بين العرب تجده هنا
http://www.bigarabicsites.org/

ليس له أي تأثير حقيقي نهائيا,,

أنا الآن لست أفكر في تطوير الويب بمجهود حقيقي (انت عارف ظروف الثانوي)
لكني فكرت في أن بعض التشجيع لن يضرني حيث أشكر من أجد مدونته على درجة جيدة من المحتوى و مجانية و تحتاج لتصميم جيد ، فأنا أكتب له كلمة شكر مع تصميم بسيط، و ذلك يدفعه لمزيد من العمل الجيد و ليعرف جيدا أن الناس تهتم بما يكتب,,
يمكنك أن تجد مثال هنا
https://www.facebook.com/#!/album.php?aid=227621&id=623197748

أنتظر رأيك في الفكرة، مع أفكارك الخاصة,,
fares
أولاً مشكور أخي خالد على موضوعك الجميل ده
في الزمن ده كثرت المنتديات ممكن تكون قد عدت الـ 900 مليار منتدى أغلبهم من العرب .
العربي منا يريد أن يتحكم و يكون له السلطه في شئ ما فوجد المنتديات المجانية مثل أحلى منتدى والإستضافات المجانيه
فإغتنم هذه الفرصه وأخذ يصنع لنفسه منتدى بهدف السلطه لا بهدف النفع للآخرين
وإذا نظر إلا الجانب المشرق
سيفكر تفكير صحيح ويضع نفسه في منتدى أو مدونه تقدر مجهوده
هناك من يصنعون لنفسهم منتديات و مدونات
ويشاركون فيها ولاكن للأسف لا ينظر إليها أحد
فيجب أن يكون العربي منا زكي وينظر إلى هدف مشرق لا لهدف السلطه
يجب أن نترك السلطه لصاحبها يجب أن نشارك في منتدى أو مدونه تقدر أعملانا وترتقي بنا ونرتقي بها
keko_ferkeko
عين العقل يا أبو الفوارس,,

المشكلة أن لا أحد يبدأ أبدا، و كل من له خبرة و لو قليلة يفتح موقع لوحده دون النظر لقلة خبرة أو عدم وجود من يتعاون معه إلخ,,

مع ذلك أنا رأيت عدة نماذج تعاون فيها أصحاب مدونات كبرى، حيث قاموا بغلق منتدياتهم و شاركوا في منتديات غيرها بهدف توحيد المجهودات لكي يقوى الويب العربي,,

لك خالص تحياتي و تقديري,,
انت فعلاً عندك حق حكاية مواقع صديقة موجودة بس اللى انت فهمته مش اللى انا قصدته
بص الصورة دى من ابو نواف
و لما لا ؟!! 96897817
معمول اعلان نصى لمواقع صديقة فأنا اقصد انها تتعمل على نطاق واسع بين المواقع العربية كل مجموعة مواقع تعمل مع بعضيها شبكة وتبقى منفعة مشتركة وطبعاً يكونوا مختلفين فى المحتوى ومهم جدا التخصص فيبقى فى مشاركة بينهم فى عدد الزوار والبيج رانك وده اعلان مجانى او نوع من التبادل الاعلانى بين المواقع اعلان نصى مش هيبوظ الصفحة انما تعمل ايه للعرب عايزين الفلوس فمينفعش يعلنوا لمواقع تانية ببلاش .
لو ثقافة المشاركة والافادة وصلتلنا صح هنبقى احسن بكتير من الاجانب .
وعلى فكرة احنا لنا أصل ولغة ثابتين انما الاجانب لأ ومش عارفين نستغل الحكاية دى .
الموضوع اتغير منى بس انا كنت عايوز اوصلك الفكرة . و لما لا ؟!! 41849
keko_ferkeko
بالعكس يا أستاذ كوماندو لا اتغير و لا شيء،،
أنا معك في هذه النقطة، فقط كنت عاوز أوضح إن في مشروع لإنشاء فكرة المواقع الصديقة،
هناك على سبيل المثال عالم التقنية و عالم الابداع<<متحيز لعالم التقنية دائما,,

المهم :
الفكرة من الموضوع دا إنه بدل ما نومت مجهوداتنا هنا كشباب ابن النيل و الفرات في المنتدى دا دون فائدة في الوقت الراهن، يمكن أن نوزعها على المواقع الأخرى لتستفيد هذه المواقع و نستفيد نحن بزيادة خبراتنا، و كذلك حتى لا نقع فريسة للعادة المستخدم غير المنتج,,

دمت بود يبتسم,,
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى