عضو متميز
مشارك بأكثر من 200 مشاركة
حاصل على الجنسية
مر على وجوده في المنتدى أكثر من 10 سنوات
عضو مطلع
شارك في أكثر من 200 موضوع
|
كيفية تصميم
مسمار لولبي في الفوتوشوب
أنشأ ملفا جديدا
بمقاس 100×100 بكسل. (بإمكانك تحديد المقاس الذي تريد).
ارسم تحديد دائري باستخدام أداة التحديد البيضوي
اضغط D من لوحة المفاتيح ثم اضغط X لتجعل الأبيض هو لون الواجهة
اضغط G و املأ التحديد بالسحب من اليسار العلوي إلى اليمين السفلي
باستخدام أداة التدرج الشعاعي
باستخدام أداة التحديد المستطيل حدد مساحة في منتصف الكائن بعرض –
حوالي – 8 بكسل. انسخها ثم ألصقها ثلاث مرات
بالنسبة للنسختين الأولى Layer 2 و الثانية Layer 3 فعل الخيار "حفظ
المساحة الشفافة=Preserve Transparency". املأ الشفيفة Layer 2
بالأسود، و الشفيفة Layer 3 بالأبيض، و اترك الشفيفة Layer 4 كما هي.
ارجع إلى الشفيفة Layer 2 و اجعل الـ Blend Mode الخاص بها "زيادة
كثافة اللون=Color Dodge" و حركها 1 بكسل لليسار، و الآن دور الشفيفة
Layer 3، حول الـ Blend Mode إلى "ضوء خافت=Soft Light" و حركها 1 بكسل
إلى اليمين.
بالنسبة للشفيفة Layer 4 اضغط Ctrl+M أو اذهب إلى صورة> تعيير> خطوط
بيانية...Image> Adjust> Curvesو عين قيم الإدخال Input و الإخراج
Output كما هو موضح أدناه، اضغط موافق. ثم حول الـ Blend Mode إلى
تراكب=Screen.
بالنسبة للـ شفيفة Layer 1 (المسمار)، اذهب إلى إضافات> تشويش> إضافة
تشويش...Filter> Noise> Add Noise و عين الخيارات التالية: كمية= 7،
"مبقع Gaussian"، و حدد الخيار أحادي
انتهى
وبرضوه ورونا ردودكم
مسمار لولبي في الفوتوشوب
أنشأ ملفا جديدا
بمقاس 100×100 بكسل. (بإمكانك تحديد المقاس الذي تريد).
ارسم تحديد دائري باستخدام أداة التحديد البيضوي
اضغط D من لوحة المفاتيح ثم اضغط X لتجعل الأبيض هو لون الواجهة
اضغط G و املأ التحديد بالسحب من اليسار العلوي إلى اليمين السفلي
باستخدام أداة التدرج الشعاعي
باستخدام أداة التحديد المستطيل حدد مساحة في منتصف الكائن بعرض –
حوالي – 8 بكسل. انسخها ثم ألصقها ثلاث مرات
بالنسبة للنسختين الأولى Layer 2 و الثانية Layer 3 فعل الخيار "حفظ
المساحة الشفافة=Preserve Transparency". املأ الشفيفة Layer 2
بالأسود، و الشفيفة Layer 3 بالأبيض، و اترك الشفيفة Layer 4 كما هي.
ارجع إلى الشفيفة Layer 2 و اجعل الـ Blend Mode الخاص بها "زيادة
كثافة اللون=Color Dodge" و حركها 1 بكسل لليسار، و الآن دور الشفيفة
Layer 3، حول الـ Blend Mode إلى "ضوء خافت=Soft Light" و حركها 1 بكسل
إلى اليمين.
بالنسبة للشفيفة Layer 4 اضغط Ctrl+M أو اذهب إلى صورة> تعيير> خطوط
بيانية...Image> Adjust> Curvesو عين قيم الإدخال Input و الإخراج
Output كما هو موضح أدناه، اضغط موافق. ثم حول الـ Blend Mode إلى
تراكب=Screen.
بالنسبة للـ شفيفة Layer 1 (المسمار)، اذهب إلى إضافات> تشويش> إضافة
تشويش...Filter> Noise> Add Noise و عين الخيارات التالية: كمية= 7،
"مبقع Gaussian"، و حدد الخيار أحادي
انتهى
وبرضوه ورونا ردودكم